اتصل بنا   مخطط الموقع   لمحة عن المركز    
 
بحث
بحث سبل تطوير العمل بمركز الاختبارات والأبحاث الصناعية  |   الاخبار :  
أقوال السيد الرئيس
• لا داعي للخوف الذي يدفعوننا باتجاهه لتحقيق الهزيمة المجانية، فالقلق هو الحالة الايجابية التي تدفعنا للانجاز، ومن ثم لتحقيق ما نريد والانتصار...
 
التقارير السنوية

التقرير السنوي لعام 2011

التقرير السنوي لعام 2010

التقرير السنوي لعام2009

 
مديريات المركز
 
البحث في جوجل
Google
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 
 
دخول
بريد المستخدم:
كلمة المرور:
 
للاتصال بمديريات المركز
البريد الالكتروني لمديرات المركز
 
 

salam

بحث سبل تطوير العمل بمركز الاختبارات والأبحاث الصناعية - 14/08/2014


بحث وزير الصناعة في حكومة تسيير الأعمال كمال الدين طعمة مع إدارة مركز الأبحاث والاختبارات الصناعية سبل ووسائل تطوير عمل المركز بما يعود بالفائدة على تطوير قدرات القطاع الصناعي الوطني وزيادة تنافسية منتجاته في الأسواق المحلية والخارجية.

وأكد الوزير خلال زيارة له الى المركز اطلع فيها على عمل المركز والأبحاث والمشروعات التي تقوم بها المديريات المختصة أهمية الاستفادة من القدرات والإمكانيات والكفاءات المتوافرة في المركز في إيجاد وسائل تنفيذ مشاريع جديدة وتطوير عمل وإنتاج الشركات الصناعية

ونوه وزير الصناعة بجهود العاملين في المركز مؤكدا أن القطاع الصناعي لا ينجح إلا من خلال المراكز الداعمة له والتي تعمل على الابتكارات والاختبارات وضبط وتحديد مواصفات آلات والاجهزة والمخابر بدقة لتتمكن من القيام بوظيفتها المحددة.

ولفت الى أهمية التطبيقات التي قامت بها مديرية الأبحاث في المركز ونجاحها بما يسهم في تخفيف تكاليف الإنتاج ومن النفقات الثابتة بما يسهم في زيادة تنافسية المنتجات وبما يعود بالنفع على المواطنين.

وطلب دراسة هذه التطبيقات بدقة ونقلها إلى حيز التطبيق وتعميمها على المنشآت الصناعية وضرورة تطوير صناعة القوالب والخلطات باعتبارها أساس تطوير قدرات الصناعة مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات اللازمة لعمل المركز وتوفير التمويل اللازم لتطوير تجارب المشروعات التي يقوم بها المركز.

من جهته أكد مدير عام المركز نبيل عون استمرار المركز بعمله وفق إمكانياته وفي اجراء التجارب والتطبيقات على مشروعات تطوير قدرات الصناعة وابتكار منتجات جديدة سهم في تخفيض كلف الإنتاج وتزيد من قدرات المنشآت الصناعية.

وعرض مدير الأبحاث في المركز المهندس عصام المؤيد لعدد من نماذج التطبيقات والاختراعات التي قام بها كالأجهزة التي تعتمد على الطاقة الريحية والطاقة الشمسية لإنتاج أجهزة إنارة مستدامة ونموذج جهاز يخفض استهلاك الوقود في السيارات العاملة على البنزين إلى نحو 30 بالمئة وانتاج بلوكات تداخلية عبر خلطة تستفيد من الأنقاض ومن التربة والإسمنت بنسب مختلفة في عملية بناء البيوت بما يوفر الكثير من الجهد والمال.



القائمة الرئيسية
   
   
   الأخبار
   الأجهزة
   كلمة السيد الوزير
   كلمة مدير المركز
   لمحة عن المركز
   كيف تصل الى المركز - اتصل بنا
   
   
   
 
اختيار اللغة

 
خدمات
   الأسئلة المتكررة
   ارتباطات
   مخطط الموقع
 
الخطة الخمسية التاسعة

 
قوائم المراجع

 الكتب والمراجع العربية

 الكتب والمراجع الأجنبية (قائمة أولى)

 الكتب والمراجع الأجنبية (قائمة ثانية)

 الكتب والمراجع الأجنبية (قائمة ثالثة)

الكتب والمراجع اجنبية قائمة رابعة)

دراسات وتقارير خاصة بالمركز

دراسات وتقارير لجهات عامة

 
احصاءات

الموارد البشرية

المراجع والكتب

 
مواقع صناعية
   مواقع وزارة الصناعة
   مواقع غرف الصناعية
   مواقع اقتصادية عامة
 
ملامح الاقتصاد السوري

 
اعلانات

اعلانات

مناقصات

دفاتر شروط

 
 
   /  /  الأخبار/  الأجهزة/  كلمة السيد الوزير/  كلمة مدير المركز/  لمحة عن المركز/  كيف تصل الى المركز - اتصل بنا/  /  /  /
جميع الحقوق محفوظة - مركز الاختبارات و البحوث الاصطناعية© 2005 - Powered by Platinum Inc